مزايا الاستثمار في سبائك الذهب 100 جرام فما اكثر

 مزايا الاستثمار في سبائك الذهب 100 جرام فما اكثر

كان الذهب ومازال واحداً من أفضل أنواع الأصول الثمينة والمناسبة للاستثمار، من هذا المنطلق سنتحدث فيما يلي عن مزايا شراء سبيكة ذهب 100 جرام بالتفصيل.

تصف لنا التجارب الحياتية بمختلف أشكالها قيمة الذهب وأهميته، بل ورغبة الناس بامتلاكه سواء بشكله الفني المتمثل بالمجوهرات والحلي، أم بشكله المختص بالاستثمار كالسبائك و العملات الذهبية، ففي الحقيقة يعتبر مجال الاستثمار في الذهب والسبائك الأهم على الإطلاق، وإن لم يكن كذلك فيكفي كونه عامل أمان إزاء مختلف العوامل الاقتصادية التي تهدد أنواع الاستثمارات الأخرى من  عقارات وأسهم وغيرهما.

فما هو سبب شراء الناس للذهب واستثمارهم به؟ وما هي أفضل أنواع سبائك الذهب؟ وهل من الجيد أن تشتري سبيكة ذهب 100 جرام كاستثمار أو ادخار للمال؟

هذا ما ستتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل. إضافةً لفوائد الاستثمار في سبائك الذهب عامةً. فإذا كنت مهتماً هيا بنا نبدأ على الفور!

لماذا يشتري الناس الذهب؟

للناس أفكارها ومعتقداتها حول الاستثمار في الذهب عامةً والسبائك خاصةً، إلا أن السبب الرئيسي الذي يدفعهم لشراء الذهب والاستثمار به هو الخوف من فقدان قيمة المال النقدي مع مرور الوقت، فالذهب أصل ثمين يحفظ قيمة الأموال ويحميها من التضخم.

فعلى سبيل المثال: شراء الذهب منذ عدة سنوات بقيمة 7000 ر.س، يجعل قيمة المال ذاته أكثر من الضعف بمرات، في حين لو تم الاحتفاظ بذات المبلغ نقدياً منذ ذلك الحين لفقد قيمته، لقاء التضخم المتسارع مقابل الدولار وأسعار الذهب عامةً، لذلك يمكننا القول: إن الاحتفاظ بالمال نقدياً لن يزيد قيمته على الإطلاق، وإنما سيقللها ما لم يتم الاستثمار بإحدى الأصول الآمنة مثل الذهب.

في المقابل، يفضل المستثمرون شراء الذهب لحماية محافظهم من المخاطر، ولإضافة عنصر التنوع في استثماراتهم. لذلك لن تجد من يضع جميع أمواله في منحى واحد سواء أكان ذهب أم غيره، ذلك بناءً على نصائح الاقتصاديين بإنشاء محفظة متوازنة تحتوي على أنواع مختلفة من الاستثمارات.

وللسبب نفسه يختار العديد من الأشخاص شراء الذهب لتنويع الاستثمارات التي سبق وأن أقدموا عليها، ومن وجهة نظر أخرى فإن ذلك يرجع إلى ارتباط أسعار الذهب عكسياً بأسواق الأسهم، فغالباً ما يرتفع سعر الذهب عندما تنخفض الأسواق الأخرى، ولهذا بات يُنظر إلى الذهب على أنه الملاذ الآمن حتى في تقلبات أسواق الأسهم وغيرها، وهو السبب الخفي لتجنب بعض المستثمرين شراء الأصول ذات المخاطر المرتفعة، ليتجهوا نحو الملاذ الآمن “الذهب”، أما الفئة الأخرى من المستثمرين، فإنهم يختارون الذهب بسبب العوائد المالية المتحققة منه، ولا سيما من كان منهم يمتلك رأس مال جيد، فإنه يقوم بشراء الذهب ويحتفظ به حتى يرتفع سعره. ومن ثم يقوم ببيعه لتحقيق الربح المادي الوفير.

 

لتبق على اطلاع دائم على سعر الذهب اليوم في السعودية ،فقط فعّل جرس التنبيه الخاص بمتجر سبائك ومسكوكات ذهبية.

 

ما هي أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار والادخار؟

هناك بعض القواعد البديهية في عالم الاستثمار بالذهب، ألا وهي أن تبتعد عن شراء المشغولات الذهبية بشتى أنواعها لارتفاع أجور مصنعيتها التي تسبب لك خسارة عند البيع، وبدلاً من ذلك أن تتجه للسبائك والعملات الذهبية بشكلٍ عام، ذلك لكونها تمنحك ذهباً خالصاً بسعر مصنعية بسيط جداً، مقارنةً بالمجوهرات والحلي.

أما لمعرفة أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار، لا بد من فهم الميزات والهدف من شراء سبيكة الذهب بشكل عام دوناً عن سواها، فهي أولاً وسيلة ادخار طويلة المدى مع الحفاظ على قيمة المال، وثانياً ذات أجور مصنعية قليلة لا تسبب أي خسائر عند الحاجة لبيعها.

إذا كنت تنوي شراء السبائك كنوع من أنواع الاستثمار بعيد المدى، فإن أفضلها هو سبيكة ذهب 100 جرام فما أكثر من حيث الوزن، ذلك لكونها ملائمة لمن يرغب بالاستثمار، والتحوط من التضخم. فكلما كان سعر مصنعية جرام الذهب في السبيكة منخفضاً كان ذلك أفضل. ويتحقق ذلك في السبائك ذات الأوزان الأعلى نسبياً، أي من سبيكة ذهب 100 جرام، وأيضا سبيكة ذهب 250 جرام

 وحتى سبيكة 1 كيلو

 إضافةً إلى ميزة أنها تأتي قطعة واحدة بقيمة كبيرة، يمكن حفظها بشكل آمن ضمن المنزل وكذلك يسهل نقلها وبيعها حين الحاجة.

من الجدير ذكره هنا، أن ما سبق لا يتعارض مع أهمية الاستثمار في سبائك الذهب ذات الأوزان القليلة. ولكن كلٍ منهما يرجع حسب هدف المستثمر وميزانيته. فسبيكة ذهب 50 جرام

أو أونصة الذهب 31.1 جرام


على سبيل المثال، تلائم من يرغب بالاستثمار في المبالغ الصغيرة. فهي سهلة الشراء بسبب سعرها المناسب، بالإضافة إلى أنها سهلة البيع لنفس السبب. في حين يرغب بسبيكة 100 جرام من ينوي الاستثمار بمبلغ أكبر.

 

هل من الجيد شراء سبيكة ذهب 100 جرام عيار 24 في السعودية؟

تعتبر سبائك الذهب 100 جرام خياراً رائعاً للاستثمار في الذهب، ذلك لكونها تشمل سعر الذهب الصافي إضافة إلى المصنعية البسيطة للجرام الواحد.

كما يوفر لك شراء سبيكة ذهب 100 غرام قيمة ممتازة على المدى البعيد، ولا سيما أنها متوفرة ضمن متاجر الذهب أون لاين في السعودية بأفضل جودة وسعر قد تجده، وذلك على عكس أسعار الذهب للحلي من العلامات التجارية المشهورة لمحلات الذهب، فهي تتقاضى مصنعية أعلى بكثير على الجرام الواحد بسبب اسمها التجاري في السوق.

سبيكة ذهب 100 جرام عيار 24 قيراط في السعودية، شكل سبيكة الذهب 100 غرام

أما عن آراء الخبراء في هذا الموضوع، فهو كالتالي:

  • تتمثل سبيكة 100 جرام بكونها من الأوزان المثالية لسبائك الذهب.
  • نظراً لوزنها، فإن تكلفة المصنعية كنسبة مئوية من السعر الإجمالي أقل بكثير من سعر مصنعية السبائك ذات الأوزان القليلة.
  • تلائم هذه السبيكة المستثمرين، ولا سيما الذين يبحثون عن أفضل أسعار الذهب للجرام الواحد.
  • كما يشير الخبراء إلى أن شراء سبائك بوزن 500 جرام

    أو 1 كيلو، يقلل من سعر مصنعية الذهب للجرام الواحد بنسبة بسيطة، ولكنه قد يفقدك مرونة امتلاك سبائك متعددة من الذهب لبيع بعض ما تملكه منها عند الحاجة، دون الاضطرار لبيعها كما هي.

 

تعرف على المزيد حول عيارات الذهب والفرق بينهما، وأهم النصائح التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند بيع الذهب.

 

ما هي فوائد الاستثمار في سبيكة ذهب 100 جرام فما أكثر؟

هناك العديد من الفوائد لاختيار الذهب كاستثمار لكونه يحفظ قيمة المال على المدى الطويل، حيث يؤمن الناس في جميع أنحاء العالم بهذه الحقيقة، ويعتمدون على الذهب عندما لا يجدون الاستقرار في الأصول الأخرى، ولهذا السبب يرتفع سعر الذهب بشكل كبير عند التوترات السياسية، وكذلك عند اضطراب أسواق الأسهم العالمية.

إليك أبرز فوائد شراء الذهب والاستثمار به في 2023:

  • إن أسعار الذهب متقاربة ومستقرة في جميع أنحاء العالم، وبهذا ستحصل على نفس السعر لاستثمارك أينما ذهبت.
  • عندما تنوي شراء الذهب يمكنك ببساطة مقارنة أسعاره في متاجر الذهب عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • لست بحاجة للكثير من المعرفة والخبرة في الأمور الاقتصادية العالمية، إذ يشتري الناس الذهب منذ قرون ويعتبرونه الملجأ الآمن.
  • على عكس مختلف أنواع الاستثمارات، ستتمكن من حفظ الذهب بشكلٍ مادي لتخزنه كما ترغب.
  • لن تعاني من نوبات القلق حيال خسارة قيمة مدخراتك من الأموال. إذ يتمتع الذهب بقيمة مرتفعة في الأسواق منذ قرون حتى في الظروف الصعبة للبلاد.
  • تتمتع أسعار الذهب باستقرارها مقارنةً بأسعار العقارات و العملات الرقمية. فهي إن لم ترتفع لن تنخفض أبداً، وهذا ما يطمئن على المدى البعيد.
  • لن تندم على شراء السبائك الذهبية طوال حياتك، سواء كان هدفك الاستثمار أم الادخار فهي ستحمي أموالك من مخاطر التضخم.

من أين اشتري سبائك الذهب في السعودية من 1 جرام حتى 1 كيلو جرام؟

يمكنك شراء سبائك الذهب من 1 جرام، 5 جرام ، 10 جرام ، أونصة ذهب 31.1 غرام أو نصف أونصة، 100 غرام حتى 1 كيلو جرام من الذهب الخالص عيار 24 قيراط من محلات الذهب الموثوقة والمعروفة مثل محل سبائك، أو يمكنك شرائها أون لاين عبر متجر سبائك الإلكتروني وستصلك حتى باب المنزل بشحن آمن وسريع وضمان مدى الحياة، كما يمكنك إعادة بيعها لنا مرة أخرى بكل سهولة.


لا تفوت قراءة هذه المقالة إذا كنت مهتم بمعرفة المزيد حول الإدخار : الذهب أم الدولار أيهما أفضل!


في الختام، لقد لخصنا أهم فوائد الاستثمار في سبيكة ذهب 100 جرام، وبيّنا الفرق بين سبائك الذهب على اختلاف أوزانها. كما أننا تطرقنا للأسباب التي تدفع الناس لشراء الذهب، ومن ثم انتقلنا إلى أفضل أنواع سبائك الذهب وأيهما الأفضل للاستثمار بناءً على أسعار الذهب والمصنعية الخاصة بالسبائك، إلى أن وصلنا لآراء الخبراء في شراء السبائك، وانتهينا بفوائد الاستثمار في سبائك الذهب على رجاء أن نكون قد قدمنا فائدة حقيقية لكل مستثمر ولكل مهتم بشراء الذهب في السعودية.

إذا كان لديك أي أسئلة حول سبيكة الذهب احجز جلسة استشارية مجانية لنساعدك على اتخاذ القرارات المالية الصحيحة!

 

سبائك ومسكوكات ذهبية

سبائك ومسكوكات ذهبية

4 Comments

    Avatar
  • ما فرق المصنعية بين السبيكة 50 جم وال 100 جم ؟

      Sbaik.sa
    • أهلاً بك..
      اقسم سعر السبيكة على وزنها، وستعرف سعر الجرام لكل سبيكة وستقارن..
      كلما زاد وزن السبيكة، كلما اصبح سعر الجرام اقل.

  • Avatar
  • أنا ببدا ادخل مجال الاستثمار يذهب عيار 24 ماافضل غرام للبيع وشراء علما بأن كتاب محدود وليس بالكثير؟

      Avatar
    • افضل نصيحة هي تنويع إدخارك عند الإستثمار في عيار 24 هو شراء سبائك الذهب الخالصة والشراء على فترات مختلفة خلال العام خاصةً الأوقات التي ينخفض فيها سعر سبائك الذهب.

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *