لماذا يجب ان اشتري سبيكة ذهب 10 جرام؟

 لماذا يجب ان اشتري سبيكة ذهب 10 جرام؟

مميزات شراء سبيكة ذهب 10 جرام هو ما نتحدث عنه في مقالنا هذا، ولأن الاستثمار بالذهب من أفضل أنواع الحفاظ على الأموال وأكثرها أماناً باتت سبائك الذهب خياراً مثالياً للشراء والاستثمار، فقد اتجه المستثمرون على مر الزمن إلى الاستثمار بشتى أنواعه لحفظ الأموال ومضاعفتها باستمرار، ولكن هناك العديد من المخاطر المحفوفة بكل نوع، فبعض أنواع الاستثمار تتطلب خبرة ومعرفة في الأسواق ومجال الاستثمار بالتحديد مثل مجال العقارات والعملات الرقمية، في حين يتميز الذهب بكونه ملاذاً آمناً ولا سيما السبائك الذهبية، فعلى الرغم من توفر أوزاناً كثيرة لها، إلا أننا خصصنا مقالنا هذا للحديث عن سبائك ذهب 10 جرام. حيث يعتبر شراء هذه السبيكة مناسباً جداً لمن يرغب بالاستثمار بالذهب مع حفظ السيولة بين يديه لكونها ذات سعر ليس بالمرتفع، وذلك بالمقارنة مع سبائك من وزن 50 جرام أو 100 وحتى 1 كيلو.

هل ينصح الخبراء والاقتصاديون بشراء سبيكة ذهب وزن 10 جرام في السعودية، وكم سعرها وما أهم مميزاتها؟ وهل هناك مخاطر لشراء السبائك؟ وما هو أفضل متجر ذهب مضمون في السعودية؟ هذا ما ستتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي.

 

ما هي مميزات شراء سبيكة ذهب 10 جرام السعودية؟

للحديث عن مميزات شراء سبيكة ذهب 10 جرام عيار 24 قيراط لا بد لنا من الإشارة إلى أن شراء السبائك على مختلف أوزانها لها مميزاتها الرائعة لأصحاب الأموال، ولكن يرجع الأمر نهاية لنية المشتري وهدفه وميزانيته كذلك. فعلى سبيل المثال، يتجه الأشخاص لشراء السبائك الذهبية ذات الأوزان الأقل نسبياً لكونها ذات أسعار مناسبة ومعقولة للشراء شهرياً أو كل حين وفق الخطط الشخصية. في حين قد يفضل البعض الاتجاه لشراء سبيكه ذهب بوزن 100 جرام

وفقاً لميزانيته وتوقعاته المستقبلية بالربح من الذهب حتى وإن كان ربحاً بسيطاً ولكنه موثوقاً.

 

والآن إليك أهم فوائد شراء سبيكة ذهب وزن 10 جرام في السعودية

1. سهولة الحفظ والحمل والنقل للسبائك ذات الأوزان القليلة

يمكنك حفظ سبيكة الذهب بوزن 10 جرام بكل سهولة، وذلك لحجمها الصغير على عكس الصورة المتخيلة في الأذهان عن السبائك بأنها ذات أحجام كبيرة، كما يمكن حملها في الجيب أو حقيبة اليد بكل بساطة. إلى جانب ذلك، يمكن التصرف بها حين الحاجة للحصول على المال الكاش، وذلك لبساطة إجراءات البيع والشراء المتعلقة بسبائك الذهب بشكل عام.

 

2. تعتبر السبائك بوزن 10 جرام طريقة جيدة لحفظ المال للمستقبل

إن ادخار الأموال للمستقبل من الأمور المهمة ولا سيما حينما تملك دخلاً منتظماً، لذلك تعتبر سبيكة ذهب 10 جرام عيار 24 خياراً ملائماً لاستثمار المبالغ الصغيرة. إن أفضل استثمار لمتوسطي الدخل هو الذهب، وذلك لكونه يحفظ الأموال من التضخم وفقدان قيمة المال، فضلاً عن أنه يدرّ عوائد لا بأس بها على المدى البعيد.

 

3. سهلة الشراء والبيع في الأسواق

يمكن بسهولة شراء هذه السبيكة من أي متجر ذهب وسبائك في السعودية، وذلك لبساطة إجراءات بيع وشراء السبائك الذهبية. وذلك فضلاً عن أن نقاوتها ممتازة ولا تسبب أي خسارة عند البيع بسبب أجور المصنعية، على عكس المجوهرات العادية المخصصة للزينة. فعندما تقدم على شراء سبيكة ذهب فإنك ستحصل على الجودة المطلوبة دون أي مخاطرة، بالإضافة للإيصال المناسب أو الفاتورة التي يمنحك إياها محل الذهب للرجوع إليه في المستقبل إذا رغبت ببيع السبيكة.

 

4. لا تفقد هذه السبيكة قيمتها مع مرور الوقت

على عكس أنواع الاستثمارات الأخرى وخاصة العقارات التي تتأثر بأحوال البلد الاقتصادية، فإن سبائك الذهب لا تفقد قيمتها مستقبلاً.

 

ما هو سعر سبيكة ذهب 10 جرام؟

يتساءل الأشخاص عن سعر سبيكة ذهب 10 جرام لفوائدها العظيمة، فهي توفر إحساساً بالأمان للعديد من المستثمرين، وتأتي مع العديد من المزايا وخاصة في وقتنا الحالي، فقد زاد الطلب على الذهب بشكل ملحوظ مما دفع الناس لشراء المزيد من سبائك الذهب.

أما عن أسعار هذه السبيكة فيتميز سعر سبيكة ذهب 10 جرام عيار 24 اليوم في السعودية بكونه ليس بالمرتفع جداً. إنه مناسب للاستثمار الشهري ولا سيما لمن أراد اتباع خطة استثمار سنوية. فسواء رغبت بشراء هذه السبيكة كل شهر أو أكثر فإنها تعد صفقة ناجحة بالتأكيد.

 

لتبق على اطلاع دائم على سعر الذهب في السعودية اليوم فعّل جرس التنبيه الخاص بمتجر سبائك الإلكتروني.

 

أما بالنسبة للأشكال، فهناك سبائك بشكلها الاعتيادي، وهناك سبائك على شكل قلادة تصلح للزينة:

1. سبيكة ذهب صافي 10 غرام 24 قيراط:

سبائك ذهبية بوزن 10 غرام ذهب صافي بأعلى درجات النقاء 24 قيراط ونسبتها 999.9.

2. سبيكة ذهب صافي عيار 24 وزن 10 جرام مع عروة:

تجمع هذه السبيكة بين عامل الاستثمار وإمكانية التزين بها لكونها تأتي مع عروة تمكن من استخدامها كقلادة:

 تعليقة سبيكة ذهب 10 جرام عيار 24 قيراط


ما هي توصيات ونصائح الخبراء حول شراء سبائك الذهب؟

ينصح الخبراء والاقتصاديون بشراء سبائك ذهب صغيرة كانت أم كبيرة، وإليك أهم التوصيات في هذا الصدد:

  • تأكد من نقاء سبيكه الذهب التي تنوي شرئها. إن القيراط هو وحدة قياس نقاء الذهب وكلما زاد عياره ازدادت نقاوته. لذلك فإن عيارات الذهب 24 و22 هي الأنقى والأفضل للسبائك.
  • إن الاستثمار بسبائك الذهب الصغيرة يحافظ على السيولة النقدية بين يديك عند الحاجة إليها. حيث تتراوح أوزان سبائك الذهب من سبيكة 1 غرام، سبيكة 5 غرام، سبيكة 10 غرام، سبيكة نصف أونصة 15 غرام  أونصة الذهب 31.1 غرام، سبيكة 250 جرام، حتى سبيكة 1 كيلو غرام.

  • حافظ على تغليف سبيكة الذهب في حال اشتريتها من مواقع تسوق الذهب اون لاين، فهذا يحافظ على نقائها.
  • تأكد من سياسة التبديل والاسترجاع لدى مواقع تسوق الذهب التي تنوي التعامل معها. حيث تتيح أغلب هذه المواقع إمكانية الاستبدال والإرجاع. ولكن نظراً لحساسية الذهب فإنها تضع بعض الشروط الصارمة مقارنة بأنواع المنتجات الأخرى. لذلك ينصح بمراجعة هذه الشروط قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • احرص على التعامل مع موقع بيع ذهب ذي سمعة حسنة وخبرة في مجال شراء وبيع السبائك.
  • تتغير أسعار الذهب دائماً، لذا تأكد من السعر المباشر لليوم الذي تنوي الشراء أو البيع به قبل إجراء أي معاملة.
  • عادة ما تكون عمولة السبائك الذهبية أقل بكثير من المجوهرات المشغولة للزينة، وكلما ارتفع وزن السبيكه قلت عمولتها أكثر. لذلك خذ هذا الأمر بالحسبان أثناء الشراء.
  • في حال لم يكن تسليم السبيكة فورياً من البائع، فكن حريصاً على أخذ تأكيداً خطياً فيما يتعلق بتاريخ التسليم، وحينها فقط يمكنك إتمام طلبك.
  • أمّن نفسك أثناء شراء الذهب. لا تعطِ رقم بطاقة الائتمان، أو رقم حسابك البنكي أو أي معلومات خاصة لأشخاص لا تعرفهم. وإنما تأكد من موثوقية المكان الذي تشتري السبائك منه.

 

ما هو أفضل متجر ذهب موثوق في السعودية؟

يمكن الإشارة إلى متجر سبائك الإلكتروني كواحد من مواقع الذهب الموثوقة في السعودية لكونه يقدم خيارات رائعة لاستثمار وادخار الذهب والفضة، مع خدمات التوصيل الآمن لباب المنزل، وتوفير ضمان دائم على منتجاته الذهبية. وعلاوة على ذلك تجد لديه سبائك ذهبية فاخرة للادخار والاستثمار، ومجوهرات راقية للسيدات.

هل يختلف سعر سبيكة ذهب 10 جرام في مصر عن السعودية؟

بالفعل هناك فارق في السعر بين الدولتيين حيث ينخفض سعر السبيكة وزن 10 جرام عيار 24 قيراط في السعودية عن مصر، لذلك هناك إقبال كبير من المصريين لشراء سبائك الذهب الخالص 999.9 بمختلف الأوزان من السعودية، وذلك عبر طلبها أون لاين من متجر سبائك أو غيره من المتاجر الإلكترونية لبيع الذهب وشحنها على أقاربهم المتواجدين في السعودية، وخاصةً عقب إعفاء المصريين من الضريبة الجمركية على المشغولات والسبائك وتطبيق ضريبة القيمة المضافة فقط.

كما يمكن للأشخاص من الإمارات أو الكويت او البحرين أو الأردن أو قطر اي دولة عربية أو اجنبيه الإستفادة من عروض السعر التي يقدمها متجر سبائك أثناء تواجدهم بالمملكة وشرائها أون لاين أو من خلال فروعنا بالمدينة المنورة.

في الختام، يمكننا القول إن الذهب من أفضل المعادن على وجه الأرض، فهو لا يفنى بمرور الوقت ولا يفقد قيمته مما جعله مناسباً جداً للاستثمار، كما دعمت الحكومات عملاتها بالذهب منذ العصور الوسطى لكونه المعدن الأصفر الوحيد الذي لا يصدأ كالمعادن الأخرى. لذا فإذا كنت تنوي الاستثمار بمبلغ متوسط أو تنوي ادخاره فإن سبيكة ذهب 10 جرام خيار مناسب جداً، آمن ومربح على المدى الطويل.

إذا كان لديك أي أسئلة حول الاستثمار بالذهب احجز جلسة استشارية مجانية لنساعدك على اتخاذ القرارات المالية الصحيحة!

سبائك ومسكوكات ذهبية

سبائك ومسكوكات ذهبية

1 Comment

    Avatar
  • عايز سبيكه ١٠جرام

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *