تجربتي مع سبائك الذهب من الشراء حتى البيع

 تجربتي مع سبائك الذهب من الشراء حتى البيع

لم يعد الاستخدام البشري للمعدن الأصفر قاصرا فقط على صناعة الحُليّ والمجوهرات وأغراض الزينة، بل إن الذهب أصبح في عصرنا الحالي، المخزن الحقيقي للقيمة، والملاذ الآمن الذي يلجأ إليه الغالبية العظمى من المستثمرين وكذلك الأفراد العاديين للحفاظ على قيمة أموالهم، واستثمارها بشكل آمن ومربح.

وتعتبر سبائك الذهب فائقة النقاء، هي الاختيار الأفضل والأنسب من أجل الاستثمار والادخار، نظرا لوجود نسبة عالية من خام الذهب بها تتعدى 99.9% كذلك انخفاض قيمة المصنعية على السبائك وإعفائها من الضرائب مقارنة بغيرها من المشغولات والقطع الذهبية.

في هذه المقالة سوف أشارككم تجربة شراء سبيكة من الذهب عيار 24 قيراط، أسدي لكم فيها بعض النصائح التي عليكم الانتباه لها عند خوض تجربة شراء مماثلة.

تجربتي مع سبائك الذهب

بعد اتخاذ قرار الشراء، فإن أول أمر لابد من القيام به، هو تحديد قيمة ووزن السبيكة التي تود شرائها بناء على ميزانيتك، وعلى سعر الذهب عيار 24 في بلدك، وبالنسبة لي كانت سبيكة وزن 100 جرام

 

هي الخيار الأمثل، من ثم قمت بزيارة أكثر من متجر ذهب إلكتروني وقارنت بين الأسعار، وتحققت من جودة وأصالة السبائك، ومن السمعة الجيدة للمتاجر، ومدى جودة خدمة العملاء لديهم، من خلال تعليقات وتقييمات الزبائن.

ونظرا لأنني أبحث عن متجر يوفر منتجاته وخدماته داخل السعودية، فقد استقر بي الأمر على متجر سبائك ومسكوكات ذهبية، فهو المتجر المتخصص المضمون الوحيد تقريبا الذي يوفر كافة أحجام وأوزان السبائك و العملات الذهبية والفضية، بأعلى جودة وأفضل سعر بالمقارنة بالمتاجر الأخرى.

تجربتي في شراء سبيكة ذهب 100 جرام أون لاين 

تصميم متجر سبائك الواضح، وتعدد خيارات الدفع، جعل عملية اختيار السبيكة والشراء سهلة للغاية.

وصول السبيكة حتى باب منزلي

بعد إتمام عملية الشراء، أدخلت معلومات التوصيل الخاصة بي وانتظرت وصول السبيكة. وصلت السبيكة بأمان لباب منزلي، عند وصول السبيكة قمت بفحصها للتأكد من سلامتها، وبالفعل كانت في حالة ممتازة بسبب التغليف المُحكم، ومختومة بختم من الشركة المُصنعة.

تجربتي في إعادة بيع السبيكة مرة أخرى بعد سنة

احتفظت بالسبيكة بغلافها لمدة سنة داخل الخزنة بالمنزل، وبعدها قررت شراء عقار لذا قمت ببيعها. 

النصيحة الأهم التي أود مشاركتها معكم هنا هي:

إذا أردت أن تبيع سبيكة ذهب خصوصا أو أي مشغولة ذهبية عموما، قم بزيارة نفس المتجر الذي اشتريتها منه، لأنك ستحصل منه على أفضل سعر ممكن.

لذلك وبالعودة إلى تجربتي، فقد عدت إلى متجر سبائك ومسكوكات ذهبية، لكي أبيع السبيكة، وقد كان، تمت عملية البيع بأفضل سعر بناء على اخر تحديث لسعر الذهب عيار 24، كما لم يتم خصم كامل قيمة الضريبة، لأنني لم أقم بإخراج السبيكة من غلافها.

إذا كنت في حيرة حيال إختيار نوع السبيكة وماركتها فقم بالإطلاع على : أفضل أنواع سبائك الذهب في السعودية

هل سبائك الذهب تجارة مربحة؟

إن سبائك الذهب واحدة من أكثر الاستثمارات انتشارًا، كما أنها تعتبر ملاذًا آمنا خاصة في فترات التقلبات الاقتصادية. إذا أردت الحصول على أكبر فائدة من الاستثمار في الذهب فعليك الاحتفاظ به لفترة طويلة وعدم بيعه على الفور حتى تُعوض أي تقلبات في السعر قد تحدث على المدى القصير.

وبالنسبة لسبائك الذهب، فإنها الأفضل للمتاجرة، نظرا للنسبة الضئيلة التي يتم تحصيلها كضريبة على هذا النوع من الذهب.

ما هو الوقت المناسب لشراء سبائك الذهب؟

يصعب اختيار وقت معين والجزم بأنه الوقت المناسب لشراء سبائك الذهب، وذلك لأن أسعار سبائك الذهب تتغير باستمرار مع تغير الأوضاع السياسية والاقتصادية واختلاف قيمة العملة، ولهذا عليك متابعة أسعار الذهب باستمرار ويفضل شراء الذهب على فترات مختلفة من العام حتى تحقق أعلى استفادة من تغيرات الأسعار.

وتظل النصيحة الأهم عند شراء الذهب عموما، والسبائك الذهبية على الأخص، هي: أن الذهب يعتبر استثمار آمن ومضمون ولكن يجب أن تضع في الحسبان عند الشراء، أنه استثمار طويل الأمد ولا تستهدف من اقتنائك للذهب مكسبا سريعا.

 لذلك ننصح دائما بشراء الذهب كلما توفرت لديك سيولة مالية زائدة عن حاجتك، بغض النظر عن التوقيت.

ويمكنك معرفة أسعار سبائك الذهب في السعودية مباشر بتحديث لحظي

ما هي فوائد وعيوب سبائك الذهب؟

الفائدة العظمى في شراء سبائك الذهب هي أنها وعاء إدخاري للحفاظ على قيمة المال وحمايته من التضخم وإضطربات سوق المال خاصةً في أوقات الحروب والأزمات العالمية المالية والسياسية.

ثم تأتي الفوائد الإستثمارية مع الزمن، فالسبائك وسيلة جيدة لتجارة الذهب فبسبب إنخفاض مصنعيتها عن المشغولات من عيار (18 و 21 و 22) قيراط وإعفائها من الضرائب بالسعودية لاقت إقبالا كبيراً في الشراء والإدخار الإستثماري.

أما عن عيوب سبائك الذهب فتتمثل في أنها غير مربحة إذا كان الهدف من الشراء المضاربة والبيع في فترات قصيرة، فالذهب في العموم يحتاج إلى إنتظار الوقت المناسب ودراسة حالة السوق ثم البيع، أم العيب الثاني فهو في الأوزان الكبيرة إذا كنت تحتاج إلى مبلغ مالى فإنك قد تضطر إلى بيع السبيكة كاملة وبهذا قد تخسر إستثمارك الذي خططت له.

لذا يوصى خبراء الإقتصاد بتنويع محفظتك المالية من السبائك بشراء أوزان مختلفة مثل سبيكة 1 جرام

5 جرام 10 جرام، 50 جرام، 100 جرام  أونصة الذهب، سبيكة 1000 جرام 

 

كيف أتاكد أن سبيكة الذهب أصلية؟

إذا أردت التأكد من أصالة سبيكة الذهب فعليك اتباع الخطوات التالية:

     

      • التحقق من ختم الشركة المُصنعة.

      • مقارنة وزن وعيار السبيكة مع البيانات المدونة عليها.

      • استشر خبيرًا في الذهب لتتأكد من جودة السبيكة.

    أفضل متجر لبيع سبائك الذهب أون لاين في السعودية

    كما ذكرنا من خلال تجربتي مع سبائك الذهب فإن متجر سبائك ومسكوكات ذهبية، يعد من أفضل المتاجر المتخصصة في السبائك بكافة أنواعها وأشكالها داخل المملكة، إن لم يكن أفضلها، فهو بخلاف تقديمه لتشكيلة كاملة من السبائك والعملات بأسعار تنافسية وجودة عالية، يقوم باستمرار بعمل العديد من العروض والتخفيضات على ما يقدمه من منتجات، ويمكن حصر مميزات المتجر فيما يلي:

       

        • تشكيلة كبيرة ومتنوعة من السبائك الذهبية و الفضية والمجوهرات في مكان واحد.

        • المنصة سهلة الاستخدام.

        • طرق دفع متعددة وآمنة.

        • توصيل آمن لجميع أنحاء المملكة.

        • دقة صُنع كبيرة ونسبة نقاء عالية في وقت واحد.

        • عروض وتخفيضات مستمرة طوال العام.

      يمكن أن ألخص أن تجربتي مع سبائك الذهب كانت إيجابية سواء من ناحية الشراء أو البيع فقد تمكنت من شراء سبيكة عيار 24 قيراط بسعر مميز. كما تمكنت من التجارة فيها ببيعها والتربح من فرق السعر. ولهذا إذا كنت تبحث عن طريقة مضمونة للاستثمار في الذهب فإني أوصي بشراء السبائك فهي معفاة تماماً من الضرائب.

      إذا كنت مهتماً بتجربة شراء السبائك من محلات الذهب فقد يهمك قراءة:  أفضل محلات الذهب في السعودية

      سبائك ومسكوكات ذهبية

      سبائك ومسكوكات ذهبية